Saturday, January 20, 2018
Home > روسيا اليوم > دعوى قضائية ضد شركة ابل لابطائها المتعمد لأداء الموديلات القديمة من ايفون
روسيا اليومعلوم و تكنولوجيامال و أعمال

دعوى قضائية ضد شركة ابل لابطائها المتعمد لأداء الموديلات القديمة من ايفون

تم رفع دعوى قضائية في ولاية كالفورنيا الامريكية ضد عملاق التكنولجيا الامريكي أبل بعد اعتراف الشركة بأنها تقوم بإبطاء اداء الموديلات القديمة من هواتف ايفون حتى تطيل من عمرهم الافتراضي بحسب تصريح الشركة.

و طبقاً للدعوى المرفوعة التي تقدم بها مواطني لوس انجلس ستيفان بوجدانوفيتش و داكوتا سبيس, شركة ابل لم تطلب موافقتهم اطلاقا قبل ابطاء اداء هواتف ايفون الخاصة بهم, و ادعى كل منهم ” انهم عانوا من تشويش خلال الاستخدام بسبب الابطاء الداخلي المتعمد”.

المدعون لاحضوا ان هواتف ايفون القديمة تصبح بطيئة عندما تصدر الشركة موديلا جديدا, و هم يدعون تكبدهم خسائر بسبب شركة ابل لان افعال الشركة سببت لهم خسائر اقتصادية و ضرر يستحقون التعويض بمقابله.”

يحاول بوجدانوفيتش و سبيس ان يرفعا من من مستوى الدعوى القضائية لتغطي كل مستخدمي ايفون 8 داخل الولايات المتحدة الامريكية.

يوم الاربعاء, اعترفت شركة ابل بأنها تقوم بإبطاء الهواتف القديمة عن طريق لوغاريتمية داخل الاجهزة تحافظ على عمل الاجهزة بالمستويات القياسية في حال ضعف اداء البطارية. و قالت الشركة ان الهدف هو منع الانطفاء المفاجيئ لموديلات ايفون القديمة و ابقائهم يعملون في افضل مستوى قياسي يمكن ان توفره قدرة البطارية.

و أضافوا ايضا بأن المستخدمين قد يلاحضون ان هواتف ايفون القديمة تصبح اكثر بطء مع مرور الوقت, حيث تقول شركة ابل ان بطاريات الليثيوم ايون تصبح قدرتها اضعف على توفير الطاقة اللازمة للهاتف في الضروف المناخية الباردة و ضعف طاقة البطارية مع مرور عمرها الافتراضي قد يدفع الهاتف الى اطفاء نفسه بشكل مفاجيئ لحماية لحماية مكوناته الالكترونية الداخلية من التلف.